منتديات عشاق الرياضه
[center]
[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا
[b]ادارة المنتدي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلمركز رفع الصوردخول

شاطر | 
 

 بطولة المانيا: بوروسيا دورتموند يحرز اللقب الثامن في تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المايسترو
أداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 218
التقييم : 654
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
الموقع : الفيس بوك وتويتر

مُساهمةموضوع: بطولة المانيا: بوروسيا دورتموند يحرز اللقب الثامن في تاريخه   الأحد أبريل 22, 2012 3:09 am

ضمن بوروسيا دورتموند الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وسجل الكرواتي ايفان بيريسيتش (23) والياباني شينجي كاغاوا (59) الهدفين.
وحقق بوروسيا دورتموند الاهم بفوزه لانه كان بحاجة اليه من أجل حسم امر اللقب قبل مرحلتين من نهاية الموسم، وهو كان سيتوج في وقت لاحق اليوم عندما كان مطارده المباشر بايرن ميونيخ في طريقه الى التعثر امام مضيفه فيردر بريمن حيث تخلف صفر-1 ثم تعادل 1-1 قبل ان يسجل له الدولي الفرنسي فرانك ريبيري هدف الفوز ف يالدقيقة الاخيرة وأجل تتويج رجال المدرب يورغن كلوب لمدة ساعتين ونصف الساعة.
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة بفارق 8 نقاط امام بايرن ميونيخ.
وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها بوروسيا دورتموند اللقب في تاريخه وبات اول فريق ينجح بالمحافظة على لقبه منذ بايرن ميونيخ في موسمي 2005 و2006.
وهي المرة الثانية التي ينجح فيها بوروسيا دورتموند في الاحتفاظ باللقب بعد عامي 1995 و1996.
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثالث على لائحة الاندية الاكثر تتويجا في البوندسليغا خلف بايرن ميونيخ صاحب 22 لقبا ونورمبرغ صاحب 9 القاب، وبافرق لقب واحد امام شالكه صاحب المركز الرابع.
وبعد بدايته السيئة هذا الموسم عندما خسر 3 مباريات في فترة زمنية قصيرة امام هوفنهايم 1-صفر وهرتا برلين وهانوفر 2-1 في اب/اغسطس وايلول/سبتمبر الماضي، حقق فريق المدرب يورغن كلوب مسيرة رائعة ففاز لغاية الان 23 مرة وتعادل 6 مرات، ليتصدر الترتيب عن جدارة.
ولا شك ان الفريق الاصفر طبع الدوري بادائه المميز، واثبت ان لقب الموسم الماضي لم يتحقق عن طريق الصدفة مؤكدا استمراريته، خلافا لفيردر بريمن بطل 2004 وشتوتغارت بطل 2007 وفولسبورغ بطل 2009.
وقدم دورتموند اداء هجوميا لافتا مع كاغاوا الذي رفع رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والعائد ماريو غوتسه بالاضافة الى خط دفاعي صلب يعتمد عليه مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف.
وما ساهم في ابتعاد دورتموند في صدارته، تفرغه للدوري المحلي، خلافا لبايرن ميونيخ الذي حقق نصرا لافتا على ضيفه ريال مدريد الاسباني 2-1 اول من امس الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ويملك فرصة كبيرة بخوض المباراة النهائية على ملعبه "اليانز ارينا".
وفي المباراة الثانية، افلت بايرن ميونيخ من الخسارة امام مضيفه فيردر بريمن وفاز بصعوبة 2-1.
وكان الفريق البافاري في طريقه الى الانتكاسة مجددا بعد خسارته امام بوروسيا دورتموند صفر-1 وتعادله مع ماينتس صفر-صفر في مباراتيه الاخيرتين حيث كان متخلفا بهدف للمدافع البرازيلي نالدو منذ الدقيقة 51 قبل ان ينجح الاخير في ادراكه التعادل بتسجيله خطأ في مرمى فريقه.
وكان التعادل يعني تتويج بوروسيا دورتموند باللقب قبل ان يلعب مع مونشنغلادباخ، لان الفريق البافاري كان مطالبا بالفوز للابقاء على اماله اقله قبل مباراة حامل اللقب، وهو ما تأتى له عبر ريبيري، الذي دخل بديلا للدولي الكرواتي ايفيكا اولييتش، فسجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة.
وكان ريبيري احد 5 لاعبين احتفظ بهم المدرب يوب هاينكيس على مقاعد البدلاء تحسبا للمباراة المصيرية الاربعاء المقبل امام ريال مدريد الاسباني في مدريد في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (2-1 في ميونيخ)، الى جانب الهولندي اريين روبن وطوني كروس وماريو غوميز علما بانه دفع بالاخيرين في الشوط الثاني: الاول مع ريبيري في الدقيقة 64، والاخير في الدقيقة 70.
كما ان هدف ريبيري جاء بعد 24 ساعة من تغريمه 50 الف يورو بسبب تهجمه على روبن في غرف الملابس عقب المباراة امام ريال مدريد.
وعاد كايزرسلاوترن صاحب المركز الاخير رسميا الى الدرجة الثانية على الرغم من فوزه على مضيفه هرتا برلين السابع عشر قبل الاخير بهدفين لاوليفر كيرخ (27) والاميركي الالماني اندرو ووتن (38) مقابل هدف لبيتر نييماير (60). وطرد الاخير في الدقيقة 77 لتلقيه الانذار الثاني.
وبقي كايزرسلاوترن في المركز الاخير برصيد 23 نقطة مقابل 28 لهرتا برلين المهدد باللحاق به الى جانب كولن الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه شتوتغارت الخامس بهدف للبولندي سلافومير بيشكو (50) مقابل هدف لكاكاو (71).
ورفع كولن رصيده الى 30 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 50 لشتوتغارت.
وانعش هامبورغ اماله بالبقاء بعودته بتعادل ثمين امام مضيفه نورمبرغ 1-1.
وكان هامبورغ البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 59، وادرك نورمبرغ التعادل في الدقيقة 64 بواسطة دانيال ديدافي.
ورفع هامبورغ رصيده الى 35 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 39 لنورمبرغ الحادي عشر.
وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز السادس برصيد 48 نقطة بفوزه الثمين على مضيفه هوفنهايم بهدف وحيد سجله اندريه شورله في الدقيقة 79.
واهدر البوسني سيد صالحوفيتش ركلة جزاء لهوفنهايم في الدقيقة 85.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطولة المانيا: بوروسيا دورتموند يحرز اللقب الثامن في تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الرياضه :: منتديات الكرة العربية والعالمية :: القسم العام لدوري أبطال أوروبا-
انتقل الى: